2009/08/10

مسابقة أرابيسك لأفضل المدونات العربية


أرابيسك
هي مسابقة سنوية لاختيار أفضل المدونات العربية المكتوبة بالعربية، ينظمها ويشرف عليها المدون المحترف والمستشار في الإعلام الاجتماعي محمد الساحلي
أهداف المسابقة تتجلى، دون الحصر، في تنمية روح الإبداع لدى المدونين العرب، تشجيع الشباب على التدوين وإثراء المحتوى العربي على الإنترنت.
ستركز المسابقة في دورتها الأولى على المدونات المتخصصة، بتخصيص جائزتين للمدونات المتخصصة (جائزة أفضل مدونة متخصصة وجائزة ثاني أفضل مدونة متخصصة) مقابل جائزة واحدة للمدونات العامة (جائزة أفضل مدونة شخصية)
مراحل المسابقة
تبدأ المسابقة يوم 1 أغسطس 2009، باستقبال ترشيحات المدونين لفروع المسابقة. مرحلة الترشيحات ستمتد حتى يوم 31 أغسطس، وخلالها ستتم عملية الفرز الأولية لاستبعاد المدونات التي لا تتوافق مع شروط المسابقة.
المرحلة الثانية ستستمر من 1 إلى 15 سبتمبر، وسيتم خلالها تقييم المدونات المرشحة من طرف لجنة التحكيم، وسيقوم كل محكم بمراجعة المدونات وتقييمها وفق معايير تهم أساسا جودة وأصالة المحتوى.
بعد عملية التقييم من لجنة التحكيم، سيتم ترتيب المدونات حسب النقاط المحصل عليها، ليتم تأهل عشر مدونات فقط من كل فرع إلى المرحلة النهائية، وهي مرحلة التصويت من طرف الجمهور. ستبدأ هذه المرحلة يوم 16 سبتمبر وستنتهي يوم 30 من نفس الشهر.
ثم أخيرا، سيتم الإعلان عن الفائزين يوم 1 أكتوبر 2009، حسب عدد الأصوات المحصل عليها من الجمهور.
قوانين المسابقة
نريد أن تكون المسابقة بسيطة ومتاحة لأكبر عدد ممكن من المدونين العرب، لذلك ليست هناك أي شروط تعجيزية، سوى شرطين يساهمان في تحقيق أهداف المسابقة:
 على المدونات المشاركة أن تتميز بالأصالة في المحتوى. إذ لن تقبل ترشيحات المدونات التي تنشر مواد محفوظة الحقوق دون إذن من صاحب الحق. أو المدونات التي يغلب عليها طابع النقل وإعادة النشر لمحتويات أخرى، حتى إن كانت موادا مأذون بإعادة نشرها
 على المدونات المشاركة أن تكون متوافقة مع الأخلاق العامة للمجتمعات الإسلامية. ولن تقبل ترشيحات المدونات التي تنشر موادا بورنوغرافية
الموضوع منقول من موقع أرابيسك حتي تشاهدون المعلومات كاملة


ويمكنك التعرف على تصنيفات المسابقة والجوائز من هنا


ويمكنك ترشيح مدونتك من هذا الرابط اضغط هنا

0 التعليقات:

إرسال تعليق

يسعدنا تعليقك